الاسلام
السلام عليكم اهلا وسهلا بك زائرنا الكريم يشرفنا انضمامك الينا فاذا لم تكن عضوا فسارع لان تكون عضوا من اجل الله والاسلام
بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

المواضيع الأخيرة
» مالا تعلمونه عن ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ فائده مهم جدااااااااااااااا
الأربعاء ديسمبر 29, 2010 4:23 pm من طرف هبة الرحمن

» لمقطع الذي تاب الله على كثيرمنهم لما راؤه
الأربعاء ديسمبر 29, 2010 4:06 pm من طرف هبة الرحمن

» اكثر ذكر لله هو
الأربعاء ديسمبر 29, 2010 3:53 pm من طرف هبة الرحمن

» كيف تعامل امك
السبت ديسمبر 25, 2010 6:17 am من طرف فاتن

» كل هذا في الأندومي!!!!
السبت ديسمبر 25, 2010 5:39 am من طرف فاتن

» برايكم شي احلى من هذه الطاعه
الثلاثاء ديسمبر 14, 2010 12:12 pm من طرف ابرار

»  روضة أطفال في القطيف ( صور لتعليم الحقد والبغض )‎ 05/11/31
الخميس أكتوبر 14, 2010 4:20 pm من طرف ابرار

» هـل مشى النبي على أطرآف قدميه
الخميس أكتوبر 07, 2010 10:48 pm من طرف ابوعبدالله

» حوار بين الطالب المسلم و بروفيسور علم الفلسفة ( الملحد )
الإثنين أكتوبر 04, 2010 2:14 pm من طرف ابوعبدالله

» ادعية القران
الخميس سبتمبر 23, 2010 9:40 pm من طرف المهاجر

» نصائح لحفظ القران للشيخ محمد حسان
الأحد سبتمبر 19, 2010 10:17 am من طرف هبة الرحمن

» كل أمـة محمد بخير إلا أنت إذا رضيت
الأحد سبتمبر 19, 2010 10:08 am من طرف هبة الرحمن

» عشرة نصائح للحد من السرحان فى الصلاة
الجمعة أغسطس 27, 2010 10:50 am من طرف هبة الرحمن

» جوٍإهرٍ عظيمةٍ نغفلَ عنها
الجمعة أغسطس 27, 2010 9:55 am من طرف هبة الرحمن

» من مفارقات الصور
الثلاثاء أغسطس 24, 2010 5:23 am من طرف ابن الاسلام

» مرض البدانة... الداء والدواء
الثلاثاء أغسطس 24, 2010 5:21 am من طرف ابن الاسلام

» تخيل انك تصلى 60 سنه ولم تقبل منك؟؟؟
الثلاثاء أغسطس 24, 2010 5:14 am من طرف ابن الاسلام

» ولا عزاء للصامتين
الثلاثاء يونيو 22, 2010 5:45 am من طرف منهاج الصالحين

» حوار مع أُمي
الثلاثاء يونيو 22, 2010 5:40 am من طرف منهاج الصالحين

» هل تعرف متي يموت قلبك
الخميس مايو 20, 2010 9:11 am من طرف هبة الرحمن

سحابة الكلمات الدلالية

مكتبة الصور


أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
المهاجر - 780
 
هبة الرحمن - 761
 
ســـــوار - 664
 
منهاج الصالحين - 296
 
ابن الاسلام - 269
 
ابوعبدالله - 267
 
سكــون الليــل - 160
 
قطر الندى - 121
 
عاشق النبى - 90
 
بنت فلسطين - 86
 


فضل الصلاة على خير الأنام

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

فضل الصلاة على خير الأنام

مُساهمة من طرف ســـــوار في الأحد نوفمبر 29, 2009 12:41 pm

(فضل الصلاة على خير الأنام )


الحمد لله رب العالمين، وصل اللهم على سيد المرسلين، المبعوث رحمة للعالمين، وعلى آله وصحبه الطيبين الطاهرين، وبعد..
أخي/ أختي: كم الساعة الآن؟ انظر إلى عقرب الثواني... في هذه اللحظة بالذات، ملايين المسلمين يصلون على النبي (صلى الله عليه وآله وسلم)، بجميع اللغات، وفي كل القارات، في المساجد والأسواق والمنازل، يصلون ويدعون له لايفترون، يفعلون ذلك بدوافع شتى، شوقا إليه وحبا له، ابتغاءا لشفاعته وبركته، تقربا إلى الله، وسعيا وراء البركة في المال والعمر المتحصلة من الصلاة عليه، وفوائد أخرى كثيرة اجتهد العلماء في إحصائها وعجز أكثرهم عنها .....
المعذرة، كم الساعة الآن؟ هناك ملايين أخرى قامت بالصلاة عليه في هذه اللحظات القصيرة ما بين بدء قراءتك لهذا المقال وحتى وصولك إلى هذه الجملة، وحتى نهاية المقال هناك أيضا ملايين جديدة ستصلي على النبي، هكذا حتى يوم القيامة، هل يمكنك أن تحصي كم مرة صلي عليه (صلى الله عليه وآله وسلم) حتى يوم القيامة؟
لاتحاول، فلن تستطيع ولن يستطيع ذلك أحد على وجه الأرض.
لاتعجب أخي من ذلك
ولكن اعجب من الذباب الذي يتصور أنه إن ارتطم بالجبل فإن الجبل سيشعر به، أليس منظر الذباب الذي يحاول أن ينال من الجبل مضحكا؟!!
أحبتي، لا تتهاونوا في إيصالها إلى مسامع أعدائه (صلى الله عليه وآله وسلم)، وابدؤوا بأبناء جلدتنا ممن يضمرون العداوة ويمالئون الغرب في عداوتهم وحقدهم،
كما أن لكم أجرا في ترجمتها ووضعها في كل مكان لتصل إلى مسامع الغرب وغيظهم،
وتذكروا قوله تعالى: أعوذ بالله من الشيطان الرجيم بسم الله الرحمن الرحيم "مَا كَانَ لأهْلِ الْمَدِينَةِ وَمَنْ حَوْلَهُمْ مّنَ الأعْرَابِ أَن يَتَخَلّفُواْ عَن رّسُولِ اللّهِ وَلاَ يَرْغَبُواْ بِأَنْفُسِهِمْ عَن نّفْسِهِ ذَلِكَ بِأَنّهُمْ لاَ يُصِيبُهُمْ ظَمَأٌ وَلاَ نَصَبٌ وَلاَ مَخْمَصَةٌ فِي سَبِيلِ اللّهِ وَلاَ يَطَأُونَ مَوْطِئاً يَغِيظُ الْكُفّارَ وَلاَ يَنَالُونَ مِنْ عَدُوّ نّيْلاً إِلاّ كُتِبَ لَهُمْ بِهِ عَمَلٌ صَالِحٌ إِنّ اللّهَ لاَ يُضِيعُ أَجْرَ الْمُحْسِنِينَ " التوبة 120 صدق الله العظيم
بعض ثمرات الصلاة على النبي (صلى الله وعليه وآله وسلم)
عن الطفيل بن أبي بن كعب عن أبيه قال كان رسول الله إذا ذهب ثلثا الليل قام فقال يا ايها الناس اذكروا الله جاءت الراجفة تتبعها الرادفة جاء الموت بما فيه جاء الموت بما فيه قال أبي قلت يا رسول الله إني اكثر الصلاة عليك فكم اجعل لك من صلاتي فقال ما شئت قال قلت الربع قال ما شئت فإن زدت فهو خير لك قلت النصف قال ما شئت فإن زدت فهو خير لك قال قلت فالثلثين قال ما شئت فإن زدت فهو خير لك قال اجعل لك صلاتي كلها قال "إذا تكفي همك ويغفر لك ذنبك". رواه الترمذي.
عن سهل بن سعد قال جاء رجل إلى النبي فشكا اليه الفقر وضيق العيش أو المعاش فقال له رسول الله إذا دخلت منزلك فسلم إن كان فيه أحد أو لم يكن فيه أحد ثم سلم علي واقرأ قل هو الله أحد الاخلاص مرة واحدة ففعل الرجل فأدر الله عليه الرزق حتى افاض على جيرانه وقراباته.
عن جابر رضي الله عنه قال قال رسول الله من صلى علي في كل يوم مائة مرة قضى الله له مائة حاجة سبعين منها لآخرته وثلاثين منها لدنياه قال الحافظ أبو موسى المديني هذا حديث حسن.
عن جابر بن سمرة السوائي عن أبيه قال كنا عند النبي إذ جاءه رجل فقال يا رسول الله ما اقرب الاعمال إلى الله تعالى قال صدق الحديث وأداء الأمانة قلت يا رسول الله زدنا قال صلاة الليل وصوم الهواجر قلت يا رسول الله زدنا قال كثرة الذكر والصلاة علي تنفي الفقر قلت يا رسول الله زدنا قال من أم قوما فليخفف فان فيهم الكبير والعليل والضعيف وذا الحاجة .
عن أبي مسعود عقبة بن عمرو الأنصاري البدري رضي الله عنه قال أتانا رسول الله ونحن في مجلس سعد بن عبادة رضي الله عنه فقال له بشير بن سعد رضي الله عنه أمرنا الله أن نصلي عليك فكيف نصلي عليك قال قولوا اللهم صل على محمد وعلى آل محمد كما صليت على آل إبراهيم وبارك على محمد وعلى آل محمد كما باركت على آل إبراهيم في العالمين إنك حميد مجيد والسلام كما قد علمتم. رواه الإمام أحمد ومسلم والنسائي والترمذي وصححه.
عن عاصم عن زر عن عبد الله قال كنت اصلي والنبي وابو بكر وعمر معه فلما جلست بدأت بالثناء على الله تعالى ثم بالصلاة على النبي ثم دعوت لنفسي فقال النبي (صلى الله عليه وآله وسلم): سل تعطه سل تعطه. رواه الترمذي
و عن ابن مسعود رضي الله عنه قال إذا اردت أن تسأل حاجة فابدأ بالمدحة والتحميد والثناء على الله تعالى بما هو اهله ثم صل على النبي ثم ادع بعد فإن ذلك احرى أن تصيب حاجتك.
عن عبد الله بن أبي اوفى قال خرج علينا رسول الله فقال من كان له إلى الله تعالى حاجة فليتوضأ وليحسن الوضوء وليركع ركعتين وليثن على الله تعالى وليصل على النبي وليقل لا اله إلا الله الحليم الكريم سبحان الله رب العرش الكريم والحمد لله رب العالمين أسألك موجبات رحمتك وعزائم مغفرتك والغنيمة من كل بر والسلامة من كل ذنب لا تدع لي هما إلا فرجته ولا ذنبا إلا غفرته ولا حاجة هي لك رضى إلا قضيتها يا ارحم الراحمين.
عن عبد الله بن بسر يقول قال رسول الله الدعاء كله محجوب حتى يكون أوله ثناء على الله تعالى وصلاة على النبي ثم يدعو يستجاب لدعائه.
عن أبي سعيد رضي الله عنه قال قال رسول الله ايما رجل لم يكن عنده صدقة فليقل في دعائه اللهم صل على محمد عبدك ورسولك وصل على المؤمنين والمؤمنات والمسلمين والمسلمات فإنها له زكاة رواه عنه ابن اخيه وهارون بن معروف.
عن انس رضي الله عنه قال قال رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم): "صلوا علي فإن الصلاة علي كفارة لكم فمن صلى علي مرة صلى الله عليه عشرا".
عن انس بن مالك رضي الله عنه قال قال رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم): "إذا نسيتم شيئا فصلوا علي تذكروه إن شاء الله ".
عن جابر بن عبد الله رضي الله عنه قال قال رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم): من صلى علي مائة صلاة حين يصلي الصبح قبل أن يتكلم قضى الله له مائة حاجة عجل له منها ثلاثين الله حاجة وأخر له سبعين وفي المغرب مثل ذلك قالوا وكيف الصلاة عليك يا رسول الله قال إن الله وملائكته يصلون على النبي يا ايها الذين آمنوا صلوا عليه وسلموا تسليما الأحزاب 56 اللهم صل عليه حتى تعد مائة مرة.
أحبتي: هناك عشرات الثمار الأخرى للصلاة على أشرف الخلق (صلى الله عليه وآله وسلم)، أحصى العلماء طائفة كبيرة منها، ولعل من أشهر الكتب في هذا الصدد (كتاب جلاء الأفهام في فضل الصلاة والسلام على محمد خير الأنام) رحم الله من أعان على نشرها "فواللهِ لأنْ يَهدِيَ اللهُ بكَ رجُلاً خَيرٌ لكَ من أن يكونَ لكَ حُمْرُ النَّعَم" صدق صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم تسليما كثيرا
avatar
ســـــوار
مشرف
مشرف

عدد المساهمات : 664
السٌّمعَة : 15
تاريخ التسجيل : 27/08/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

فضل الصلاة على رسول الله وعلى اهل بيته

مُساهمة من طرف منهاج الصالحين في الأحد نوفمبر 29, 2009 7:44 pm

اللهم صل على محمد وعلى ال محمد

اللهم اجعل كاتب هذا الموضوع وناقله وناسخة من اهل الصلاة على حبيبك المصطفى وارزقه صحبته

سلمت اناملك اختنا سواار

_________________
سأثار ، لكن لرب ودين
فإما إلى النصر فوق الأنام

وأمضي على سنتي في يقين
وإما إلى الله في الخالدين
[b]
avatar
منهاج الصالحين
مشرف
مشرف

عدد المساهمات : 296
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 28/08/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى